بنات دمنهور

أهلا ومرحبا
بأبناء مدينة دمنهور
وبكل الزائرين
شـــرف لنا تواجدكم معــــنا
(( سجل الان بالمنتدي ))
بنات دمنهور

منتدي بنات وشباب دمنهور

أهــــــــلا ومـــرحبــــــــا  نــــــــورت المـنـتدي بـوجـــــــودك  وشـــرفـنـا وجــــــودك مـعـانــــــا

    موسوعة اخبار عن النادى الاهلى

    شاطر
    avatar
    بحب بلدى
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 212
    تاريخ التسجيل : 09/05/2010
    الموقع : http://damanhour.forum-pro.org/profile.forum?mode=editprofile

    موسوعة اخبار عن النادى الاهلى

    مُساهمة  بحب بلدى في الإثنين يونيو 14, 2010 10:03 pm

    النــــــادى الاهـــــــلى
    بطــل القـــــــرن


    أهلى 17 يهزم المقاولون 3 / 1 فى عقر داره
    تأجيل دورى الشباب إلى أجل غير مسمى
    جوزيه يعود من بلاده الجمعة .. ويقود التدريبات المسائية للفريق
    متعب يشارك فى تدريبات الأحد .. وبرنامج علاجى لتجهيزه لمباراة الصفاقسى
    النحاس يجرى عملية جراحية الثلاثاء المقبل ويدخل مرحلة جديدة من العلاج
    وائل جمعه يتدرب مع نيوكاسل الإنجليزى
    فلافيو يسافر إلى أنجولا
    الأهلى يشاطر الترسانة الأحزان فى وفاة أحمد وحيد
    بركات يشارك فى التدريبات الجماعية السبت المقبل
    $$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$
    توقيع اتفاقية التوأمة بين الأهلى وجراتس النمساوى

    مؤتمر توقيع التوأمة بين النادى الأهلى ونادى جراتس النمساوى ( الجزء الأول )
    لمشاهدة الفيديو

    *****************************************************











    اخبــــــــار متفرقـــــــــه


    المنتخب الوطنى والأهلى يكرمان هادى خشبة
    يوليو20
    جوزيه : الأهلى قدم موسماً رائعا وحققنا رقما قياسيا جديدا
    البدرى يضاعف مكافأة الفوز بالكأس
    صقر : قرار رادع ينتظر رئيس الزمالك
    رئيس الزمالك يحاول الاعتداء على رئيس المجلس القومى للرياضة
    كبير الياوران يسلم هادى خشبة كأس مصر
    الأهلى يسحق الزمالك بثلاثية نظيفة ويحصل على كأس مصر ويكمل
    الخماسية






    الأهلي "طبطب ودلع"..والزمالك خسر وولع!!

    النحاس وأبو تريكة وبركات.. إعصار أحمر.. وعماد "مُتعب" قوي!!

    عزف الأهلي أجمل وآخر سيمفونية كروية هذا الموسم هزم الزمالك بثلاثية ماركة "العمدة" في ختام بطول كأس مصر. وفي ختام الموسم.. الأهلي فاز بالثلاثة مع "الرأفة". وبتوقيع "العمادين".. عماد متعب الذي سجل الهدفين الأول والثالث وعماد النحاس الذي سجل الهدف الثاني.. وفوز الأهلي جاء عن جدارة واستحقاق. من خلال سير المباراة.. التي سيطر الزمالك علي عشر دقائق في بدايتها واستبشرنا خيراً أن تكون المباراة تنافسية في الهجوم واللعب والفن.. ولكن سرعان أن عاد الأهلي للسيطرة ثم التألق.. فالتهديف المتتالي.. هدفان في الشوط الأول وهدف في الشوط الثاني..



    جاء طرد محمود محمود لاعب الزمالك في نهاية الشوط الأول ليزيد "الطين بلة" في الزمالك الذي تفتحت شوارعه. أصبحت كل الطرق تؤدي إلي مرمي عبدالمنصف الذي أنقذ عشرة أهداف لكنه كان سبباً في هدف واحد من الأهداف الثلاثة.. والأهلي لقن الزمالك درساً في فنون اللعب.. أو باختصار تألق.. وفاز.. ثم "طبطب ودلع" نفسه واكتفي بثلاثة.. واستغل الفرص التي سنحت.. لسجل عشرة.. بينما الزمالك خسر كل شيء في تلك المباراة خسر فرصة الفوز ببطولة.. "وولع" من الداخل بعد أن أصبحت حياة الجهاز الفني علي كف "عفريت".
    تألق لاعبو الأهلي النحاس وأبوتريكة وبركات ومتعب.. وجمعة وعاشور وحسن ومصطفي وشوقي وعبدالوهاب والحضري وأحمد السيد.. وشكلوا اعصارا لونه أحمر.. وأغمي لاعبي الزمالك الذين تواروا. وزاد من تراجعهم طرد محمود محمود الذي يتحمل مأساة "الليلة"!!..
    .. عقب المباراة.. قام كبير الياوران اللواء أركان حرب عبدالمؤمن عبد البصير فوده ومعه المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة.. بتسليم الكأس والميداليات لفريق الأهلي بطل كأس مصر الجديد ليجمع الأهلي هذا الموسم كل الألقاب والبطولات.. حيث فاز في شهر فبراير ببطولة كأس السوبر الأفريقي.. ثم فاز الشهر الماضي ببطولة الدوري بجدارة.. ومبكراً وقبل انتهاء الموسم بثلاثة أسابيع.. وأخيراً فاز ببطولة كأس مصر عن جدارة واستحقاق في ليلة أهلاوية.. امتدت فيها الاحتفالات حتي الصباح.. المشكلة الآن.. مع من يلعب الأهلي بطولة السوبر المصري.. وهو بطل الدوري والكأس.
    الإجابة.. سيلعب الزمالك الثاني من تاني!!
    كانت البداية زملكاوية بيضاء. حيث سيطر الزمالك علي منطقة المناورات في وسط الملعب معتمداً علي مبدأ "التكدس" العددي.. وأثمرت السيطرة عن الاقتراب من مرمي الحضري الذي منع هجمتين من ضربة ركنية.. وتسديدة مباشرة.
    كان يجب علي كاجودا توجيه لاعبيه لمراقبة أبو تريكة من بداية المباراة.. لأنه الورقة الرابحة التي يمكن أن ترجح كفة الأهلي.. لكنه لعب حراً وبحرية وكانت تمريراته خطيرة.. وفرصه أكثر خطورة.
    نفس الحال في الزمالك حيث لعب وليد حرا.. وأبو العلا أكثر حرية.. فشكلا خطورة بتحركاتهما وتمريراتهما. عندما يتقدمان للأمام.. لكن عاب وليد عبداللطيف كثرة تراجعه للخلف.. مما أثر علي التقدم العددي للاعبي الزمالك لخط الهجوم.
    وأمام النقص العددي في بعض المراكز.. لعب معتز اينو متأخرا بعض الشيء.. نفس الشيء لمحمد بركات الذي التزم باللعب في الظهير الأيمن معظم الوقت.. في الدقيقة 19 يتقدم عماد متعب أمام المرمي.. ليتلقي الكرة من بين أقدام مدافعي الزمالك الذين فشلوا في تشتيت الكرة من أحمد حسن.. ليتلقاها عماد متعب ويعدلها. ويقشرها.. ويسددها.. بقدمه اليسري ويسجلها هدفا علي يسار عبدالمنصف.
    الطريف أن الأهلي واصل هجومه.. والزمالك لم يعدل من أسلوبه الذي مال للدفاع أولا.. رغم أن تقدم يوسف حمدي وطارق السيد علي الجانبين كان يشكل خطورة.



    هدف العمر

    * في الدقيقة ..36 ومن ضربة حرة مباشرة بجوار خط المرمي لعبها عبدالوهاب لترتد من جسم عبدالمنصف وبجواره محمد شوقي.. ليجدها عماد النحاس أمامه يسددها بيمينه قوية داخل الشباك - اعترض لاعبو الزمالك علي الهدف بحجة ان شوقي اعترض عبدالمنصف.. ولكن الحكم النرويجي هيوحاتيري اكد صحة الهدف.
    اضطر كاجودا لتغيير تامر عبدالحميد واشرك جمال حمزة ليلعب بجوار عبدالحليم علي.. وعاد وليد عبداللطيف للعب اسفل المهاجمين والتقدم وقت الحاجة.. واشرك الاهلي حسام عاشور بدلا من احمد حسن علي أمل وقف الهجوم الزملكاوي المتوقع بعد نزول جمال حمزة الذي ظهرت لمساته في الهروب من الرقابة وصناعة التمريرات العرضية الخطيرة ثم مرر أبوالعلا من الجانب الأيسر تمريرة بتوقيع أبوالعلا انقذها الحضري بصعوبة.
    * في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع يتقدم حسام عاشور من الناحية اليسري ويتقدم عبدالمنصف ويضع جسمه امام حسام عاشور ويحتسب الحكم ضربة جزائية يعترض عليها لاعبو الزمالك ويخطيء محمود محمود ويضرب متعب بالقلم.. ويطرده الحكم من الملعب ليلعب الزمالك بعشرة لاعبين.
    ثم يتقدم أبوتريكه لتسديد الضربة يتصدي لها محمد عبدالمنصف وينقذها مع صفارة النهاية.

    بداية ناقصة

    وضح من بداية الشوط الثاني.. تأثر الزمالك بطرد لاعبه محمود محمود الذي أخطأ أمام الجميع وظن ان الحكم لا يراه ولكن المساعد أكد الواقعة. ولعب أحمد بكري في الزمالك بدلاً من عبدالحليم علي وهو تغيير غريب حيث لعب مدافع بدلاً من مهاجم ويبدو ان كاجودا أراد تأمين الدفاع حتي لا تزيد الهزيمة بعدد أكبر من الأهداف.. واكتفي الزمالك بوجود جمال حمزة في الأمام كمهاجم وحيد ويساعده من الخلف وليد عبداللطيف.. بينما اكتفي طارق السيد بالواجب الدفاعي بعد طرد محمود محمود.. وهذا النقص فرض علي الزمالك الواجب الدفاعي حيث تأثر عددياً في حالة الهجوم.. رغم ذلك هاجم كثيراً وشكل خطورة كبيرة.
    وتتوالي الفرص بانفرادات شبه تامة كاملة للأهلي.. فيسدد بركات المنفرد وتضيع وتنشق الأرض أمام حسن مصطفي الذي يجد الكرة المرتدة من عبدالمنصف أمامه فيسددها أعلي العارضة.. وكعادة اللاعب المصري. بدأ لاعبو الأهلي في تقديم فاصل من الاستعراض.. بالرأس والقدم والاستحواذ علي الكرة.. ثم اهدار الفرص.. بسبب الأنانية الزائدة داخل منطقة المناورات.. كان يمكن للأهلي أن يضاعف عدد الأهداف. ولكن الشعور بالفوز وضمان الحصول علي الكأس.. طغي علي الأداء. فبركات يمرر ولا يجد أحداً.. وعبدالوهاب يتقدم ويهدرها وأبو تريكة يسيطر ولا يمرر لزميل.. في نفس الوقت.. لم يرضخ جمال حمزة ووليد عبداللطيف وعلاء عبدالغني في بذل كل الجهد للوصول إلي مرمي الحضري.. ولكن تأخر لاعبي الوسط للدفاع.. قلل من خطورة الهجوم الأبيض.

    هدف ثالث

    * مسكين عبدالمنصف حارس الزمالك. فقد انقذ مرماه من عشرة أهداف محققة وفي الدقيقة 24 من هذا الشوط.. يسدد محمد عبدالوهاب قذيفة بسهولة جداً دون أن يعترضه دفاع الزمالك.. لترتد من العارضة ومعها عبدالمنصف أيضاً.. لتجد عماد متعب القناص وغير المراقب في تلك اللحظة يسدد منها الهدف الثاني له والثالث للأهلي.
    .. سيطر الأهلي سيطرة شبه كاملة بعد ذلك ونصبوا السيرك للزمالك الذي وقف كل لاعبيه بشكل كامل بعد الهدف الثالث. لم يكتف جوزيه بما فعله في الزمالك. والتقدم بثلاثة أهداف.. بل أشرك أكوتي مانساه بدلاً من حسن مصطفي لزيادة الضغط من القوة القادمة من الخلف لتسجيل المزيد من الأهداف.. .. ولكن إينو منع العديد من الكرات العرضية للأهلي خاصة القادمة من الجهة اليمني التي تحركت كثيرا هذا الشوط.. بينما لعب كينج بدلاً من يوسف حمدي علي أمل أن يتقدم ويقدم المعاونة للهجوم الزملكاوي ولكن ذلك لم يتحقق.. لعب هادي خشبة كابتن الأهلي في آخر خمس دقائق بدلاً من محمد شوقي. وهي لفته طيبة من جهاز فني الأهلي.. ليحمل هذا اللاعب الخلوق كأس البطولة وسط فرحة الأهلاوية قبل أن يترك الملاعب كلاعب لآخر مرة.






    الأهلى يسحق الزمالك بثلاثية نظيفة
    ويحصل على كأس مصر ويكمل الخماسية
    موسم 2005/2006
    ........................................................
    الاهــــــــــــلى








    دك الأهلى حصون الزمالك بثلاثة أهداف نظيفة استحق بها الحصول على كأس مصر ليكمل الأهلى الخماسية بحصده لألقاب الخمس بطولات التى شارك فيها هذا الموسم وليحقق الأهلى إنجازاً غير مسبوقاً يضاف إلى سلسلة إنجازاته الأخيرة خاصة فى هذا الموسم .. قدم الأهلى مباراة رائعة من كافة الوجوه وتسيد المباراة من البداية للنهاية وأضاع لاعبوه العديد من الأهداف التى كانت كفيلة بإعادة مباراة الستة الشهيرة ولكن يبدو أن اللاعبين اكتفوا بإحراز ثلاثة أهداف عن طريق عماد النحاس وعماد متعب " هدفين " ليختتم الأهلى موسمه الكروى بالحصول على آخر بطولاته وليجمع بين البطولتين المحليتين ويؤكد جدارته بالفوز على الزمالك فى ختام الموسم .



    » تشكيل الأهلى :



    لعب الأهلى بتشكيل مكون من عصام الحضرى فى حراسة المرمى وأمامه عماد النحاس ووائل جمعة وأحمد السيد فى الدفاع ومحمد بركات فى اليمين ومحمد عبد الوهاب فى اليسار وحسن مصطفى ومحمد شوقى وأحمد حسن فى الوسط ومحمد أبو تريكة وعماد متعب فى الهجوم .. وأجرى الجهاز الفنى للأهلى ثلاثة تغييرات بنزول حسام عاشور وأكوتى مانساه وهادى خشبة بدلاً من أحمد حسن وحسن مصطفى ومحمد شوقى .

    *******************2*******************


    ******************************2******************************

    ¶ الشوط الأول



    البداية جاءت ساخنة لرغبة الفريقين فى الفوز والحصول على اللقب ومثلت هجمات الأهلى خطورة على مرمى محمد عبد المنصف حارس الزمالك فيما لم تشكل هجمات الزمالك أى خطورة على مرمى عصام الحضرى .



    نوع الأهلى هجماته عبر عدة طرق من اليمين عن طريق محمد بركات وأحمد حسن ومن اليسار عن طريق محمد عبد الوهاب ومن العمق عن طريق محمد أبو تريكة .. وكانت أخطر هجمات الأهلى فى الدقيقة 12 بعدما توغل محمد أبو تريكة داخل منطقة جزاء الزمالك وأرسل قذيفة مدوية أنقذها محمد عبد المنصف ... ووسط السيطرة الأهلاوية تراجع لاعبو الزمالك للخلف وهو ما أعطى الفرصة لأحمد السيد وعماد النحاس للانطلاق نحو الأمام وزيادة الكثافة الهجومية وتركزت خطورة الزمالك فى انطلاقات يوسف حمدى وعبد الحليم علي ووليد عبد اللطيف .



    وفى الدقيقة 20 أشعل عماد متعب المدرجات بهدفه الأول فى مرمى محمد عبد المنصف بعدما اقتنص الكرة داخل منطقة الجزاء وأرسلها على يسار عبد المنصف لتعانق الكرة الشباك .



    تهدأ المباراة ويسيطر الزمالك على الكرة ولكن دون خطورة .. وينشط الأهلى ويسدد حسن مصطفى قوية ترتد من محمود محمود مدافع الزمالك ومن كرة ثابتة لعبها محمد عبد الوهاب عرضية أخطأ محمد عبد المنصف فى الإمساك بالكرة لترتد إلى عماد النحاس الذى لم يتردد فى إيداعها المرمى فى الدقيقة 37 .



    ينشط الزمالك بعد الهدف الثانى ويسدد وليد عبد اللطيف كرة قوية أخرجها عصام الحضرى فوق العارضة .. ويجرى الجهاز الفنى للزمالك تغييره الأول بنزول جمال حمزة بدلاً من تامر عبد الحميد ويتبعه الجهاز الفنى للأهلى بإجراء تغييره الأول بنزول حسام عاشور بدلاً من أحمد حسن .



    وفى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع احتسب الحكم النرويجى تيرى هودجى ضربة جزاء لصالح الأهلى بعدما عرقل محمد عبد المنصف حسام عاشور داخل منطقة المرمى أخفق محمد أبو تريكة فى تسديد الكرة .. ويقوم الحكم النرويجى بطرد محمود محمود مدافع الزمالك بعدما أخبره مساعده أن مدافع الزمالك اعتدى بالضرب على عماد متعب ليلعب الزمالك بعشرة لاعبين .



    وفور إطلاق الحكم النرويجى لصفارته معلناً انتهاء هذا الشوط التف لاعبو الزمالك حول الحكم ونزل أحمد رمزى مدرب الزمالك ليبعد اللاعبين عن الحكم .

    ****************************3******************************
    ¶ الشوط الثانى






    أجرى الزمالك تغييره الثانى بنزول أحمد بكرى بدلاً من عبد الحليم علي فى بداية هذا الشوط .. نشط الزمالك قليلاً من خلال انطلاقات وليد عبد اللطيف ولكنها أيضاً لم تمثل خطورة على مرمى الحضرى فى حين ينجح الأهلى فى السيطرة على أحداث المباراة وينطلق أحمد السيد من الخلف للأمام ويراوغ ثلاثة لاعبين من الزمالك ويلعب الكرة فوق العارضة بعدها ينفرد محمد بركات بمحمد عبد المنصف ويلعب فى جسد الحارس ويتبعها حسن مصطفى بفرصة مؤكدة لإحراز الهدف الثالث عندما ارتدت إليه الكرة داخل منطقة المرمى وسدد فوق العارضة بغرابة شديدة .. تنتقل الهجمة للزمالك حيث يسدد وائل القبانى قوية يتصدى لها عصام الحضرى .



    يتسيد الأهلى المباراة تماماً وتتنوع هجماته بعد امتلاكه لمنطقة وسط الملعب عن طريق حسن مصطفى وحسام عاشور ومحمد شوقى .. ويعاود أحمد السيد الانطلاق والتوغل فى نصف ملعب الزمالك ويلعب عرضية ينقذها محمد عبد المنصف .



    انهالت هجمات الأهلى كالسيل ولم يعط لاعبو الأهلى المنافس الفرصة لالتقاط الأنفاس أو التفكير فى مبادلته الهجوم وأضاعوا أكثر من خمس فرص حقيقية لإحراز الأهداف كانت كفيلة لاستعادة السداسية الشهيرة .



    وفى الدقيقة 69 أضاف عماد متعب الهدف الثالث للأهلى والثانى له بعدما ارتدت إليه الكرة من القائم إثر تسديدة صاروخية من محمد عبد الوهاب لم يجد متعب أى صعوبة فى إيداعها المرمى الخالى .. قضى هذا الهدف على معنويات لاعبى الزمالك وأتاح الفرصة أمام الأهلى لمحاصرته فى نصف ملعبه وتقدم دفاع الأهلى للهجوم .



    ويجرى الأهلى تغييره الثانى بنزول أكوتى مانساه بدلاً من حسن مصطفى ويحصل علاء عبد الغنى على كارت أصفر بعد التحامه القوى مع حسام عاشور .. ويجرى الزمالك تغييره الثالث بنزول الكينج سانى بدلاً من يوسف حمدى .



    وفى الدقيقة 85 تعاطف القائم مع الزمالك وتصدى لتسديدة محمد أبو تريكة ليضيع هدف آخر .. بعدها يهدر حسام عاشور فرصة أخرى لإحراز هدف .



    ويجرى الأهلى تغييره الثالث بنزول هادى خشبة بدلاً من محمد شوقى فى لفتة طيبة من الجهاز الفنى ليختتم هادى مشواره مع الأهلى بإحراز بطولة كأس مصر حيث أعلن هادى اعتزاله الكرة مع نهاية الموسم الحالى .




    ahlyegypt.com
    بطولة الدورى العام المصرى 2005/2006
    نقاط فارق الأهداف عليه له هزيمة تعادل فوز لعب الفريق الترتيب
    72 51 6 57 0 3 23 26 الأهلي 1
    58 26 22 48 4 4 18 26 الزمالك 2
    46 14 18 32 6 7 13 26 إنبي 3
    39 1 32 33 11 3 12 26 الإسماعيلي 4
    38 10 25 35 10 5 11 26 حرس الحدود 5

    ************************
    34 -3 31 28 12 4 10 26 الجيش 6
    32 -9 28 19 10 8 8 26 الاتحاد 7
    31 -3 30 27 11 7 8 26 المصري 8
    28 -8 34 26 14 4 8 26 المقاولون العرب 9
    28 -18 45 27 10 10 6 26 أسمنت السويس 10
    27 -13 34 21 11 9 6 26 المحلة 11
    26 -10 36 26 12 8 6 26 أسمنت اسيوط 12
    25 -19 35 16 13 7 6 26 الألمونيوم 13
    20 -19 41 22 16 5 5 26 الكروم 14

    )))))))))))))))))))))))))))(((((((((((((((((((((((((((
    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    شاهد ألبوم صور المونديال شاهد أحسن أهداف في مونديال 2006
    شاهد أحداث المصورة 1 شاهد أحداث المقصورة 2




    مرتضى في تصريح ليلا كورة: عبد الوهاب مأجر بلطجية
    المزيد


    شىء مؤسف
    ********** :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::**********



    التطور الطبيعي.. للغة الجزمة
    جمهور الأهلي يهتف لفريقه المتقدم على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل لا شئ وفجأة يتحول جمهور الأهلي بالكامل الى هتاف واحد – سيب مرتضى في حاله .. كفاية الي جارا له – وفجأة نشاهد هرج ومرج في المقصورة الرئيسية لإستاد القاهرة والسبب بالطبع معروف .

    رئيس نادي الزمالك شعر بأن فريقه خسر المباراة تماما وأن جماهير ناديه على وشك أن تنقلب عليه – وهو ما حدث بالفعل في أخر عشر دقائق من المباراة – وأن الأمور تسير بشكل هادئ ودون مشاكل باستثناء مشكلة لاعب – اسمه محمود محمود تقريبا – قام بممارسة رياضة الملاكمة مع أحد لاعبي الأهلي في الملعب .

    وعلى الرغم من هذه المشكلة إلا أن سلوك لاعبي الزمالك كان جيد وسلوك جماهير الزمالك كان رائع وكذلك جمهور الأهلي وكل ما قام به جمهور الأهلي وهذه حقيقة شاهدناها في الملعب أنه كان يردد هتافات – مستفزة – لمرتضى منصور ولكن لم يكن فيها – شتيمة أو تطاول على الإطلاق ولكن وللأمانة بعد المباراة تحولت هتافات جماهير الأهلي الى سب صريح لرئيس النادي ولكن ذلك كان خارج الملعب وهو أمر مرفوض بالطبع وليس له أي مبرر .

    أما ما فعله السيد رئيس نادي الزمالك فهو أمر نرفضه شكلا وموضوعا وليس له أي مبرر لأن رئيس نادي الزمالك يجب أن يكون بحجم نادي الزمالك فلا يجب أن تهزه هتافات مستفزة من أي جمهور مهما كان ولا يجب أن يكون – مشجع – ينفعل مع الجماهير ويمارس كل ما يمارسه الجمهور المتعصب لأن هذا لا يصح .

    من قبل فعلها مرتضى منصور في مباراة للكرة الطائرة ورفع حذائه في وجه جماهير الأهلي وفي وجه الجميع ولم يعاقبه أحد .

    فكان من الطبيعي أن يتحول الأمر من مجرد رفع للجزمة الى حوار بالجزمة وكان من الطبيعي أن يرد عليه أي شخص ينتمي للنادي الأهلي لأن الأمور عندما تصل الى حد الحوار بالجزم .. يكون من الطبيعي أن يهبط مستوى الحوار الى مستوى – الجزمة – ويتحول كلام الألسنة الى تشابك بالأيدي وهذا كان أمر منتظر ومتوقع وهذا ليس دفاع عن أي شخص اشتبك مع مرتضى فهو الأخر يستحق العقاب لأنه من المفترض أن وجوده في المقصورة يعني أنه مسئول .

    ما حدث في المقصورة الرئيسية لإستاد القاهرة في وجود مندوب عن رئيس الجمهورية رسالة واضحة للجميع أن كله محصل بعضه.. وما فيش كبير وان الموضوع أصبح يحتاج وقفة سريعة وحاسمة بعيدا عن الحلول المستفزة التي تخرج علينا في مثل هذه الأمور .

    جمهور الزمالك والأهلي كانا رائعين حتى قام محمود محمود بما قام به فانفعل جمهور الأهلي تماما وبعد ما قام به مرتضى منصور ولولا أن المباراة كانت منتهية وجمهور الزمالك نفسه كان قد انقلب تماما على فريقه لكان قد حدث ما لا يحمد عقباه .

    في النهاية .. ما حدث كان وصمة عار على الجميع وصورة – سيئة للغاية – لسمعة مصر وخطأ لا يغتفر في حق الجمهور المصري.. فإما أن يكون العقاب رادع يا إما – نفتح محل جزم في مقصورة إستاد القاهرة – تحسبا للمباريات القادمة ؟؟؟

    yallakora



    مرتضى على طريقة.. ضربني بوشه على أيدي
    كتب : هيثم نبيل

    لو أنني كنت في مكان أخر غير إستاد القاهرة ولو أنني لم أشاهد بنفسي في برامج تلفزيونية كثيرة ما قام به مرتضى منصور ولو أنني لم أشاهد الصور التي تم التقاطها لمرتضى منصور وهو يخلع حذائه ليضعه على المقصورة لقلت أن مرتضى على حق وهو لم يفعل أي شئ .

    ولكن للأسف الشديد لم يحدث أيا من الأشياء التي مضت وكنت بنفسي في إستاد القاهرة وشاهدت كل البرامج التلفزيونية التي تحدثت عن واقعة ولا مؤاخذة – الجزمة – وشاهدت الصور التي ألتقطها زملائي من موقع يلاكورة وبعض المواقع الأخرى على شبكة الإنترنت ومع كل هذا – وهذه ليست نكتة – كدت أن أصدق مرتضى منصور وهو يصف ما حدث بأنه أمر ليس له يد فيه وأن – الجزمة – ولا مؤاخذة .. مش بتاعته .

    في عدة برامج تكلم فيها مرتضى منصور ووصف ما حدث في المقصورة الرئيسية لإستاد القاهرة وقال أنه تعرض للاعتداء من جانب – محمد عبد الوهاب – عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وبعض أنصاره وهو ما أنكره تماما كل من كان في المقصورة وقالوا أن هذا لم يحدث وأن كل ما حدث كان تراشق بالألفاظ بين الاثنين وأن مرتضى أيضا لم يعتدي على أحد .

    أما حكاية هتافات جماهير الأهلي فقط أكدت عليها من قبل أنها كانت هتافات – مستفزة – نعم ولكنها ليست خارجة والفرق شاسع بين الاثنين فهتافات مستفزة شئ طبيعي ويحدث في جميع أنحاء العالم وهذه ليست كارثة تستحق أن نخلع لها الجزم ونقوم بكل ما قام به السيد مرتضى منصور في مقصورة إستاد القاهرة .. ولسوء حظ مرتضى أن مراقب المباراة أكد ما قلناه بالفعل وذكر في تقريره أن هتافات جماهير الأهلي لم يكن فيها شئ خارج على الإطلاق وأن من – سب رئيس نادي الزمالك – كان جمهور الزمالك وهذا هو تقرير مراقب المباراة بناء على ما ذكرته الصحافة المصرية .

    وواقعة – الجزمة – للأسف الشديد كانت واضحة وكلام مرتضى منصور فيها – للأسف الشديد – ليس واقعي بما فيه الكفاية فإذا كان أحد ألقى عليه الجزمة أو وضعها له على المقصورة فلماذا لم يلقها مرتضى من أمامه ؟ وكيف نزلت ولا موخذة – الجزمة – بهذا الشكل على المقصورة وهل من رماها قصد أن توضع الجزمة بهذا الشكل الظريف – على المقصورة – ولماذا لم يبعد الحزاء أحد أتباع مرتضى – وهم كثير – ثم من الذي كان يضرب بالجزمة على المقصورة ؟ هل هو شخص أخر – شبيه لمرتضى منصور - ثم أن الجزمة – لا مؤاخذة – كانت بجوار – موبيل – مرتضى منصور ووضعها يؤكد أن الجزمة ليست ملقاة عليه من السماء ولا أحد وضعها له لأنها ببساطة – متلمعة كويس – وطبعا هذه دعابة لأن شر البلية ما يضحك .

    في النهاية كنا أول من اتصل برئيس نادي الزمالك ليعرف منه ما حدث في المقصورة وقال لنا أنه تعرض للاعتداء ونشرنا هذا ولكننا نؤكد لسيادة المستشار أننا كما نشرنا ما قاله ننشر ما رأيناه بأنفسنا ... يا سيادة المستشار – الجزمة – ولا مؤاخذة – جزمة سيادتك – أما ما حدث في المقصورة من مهاترات بينك وبين مسئولي النادي الأهلي فلا دخل لنا فيها لأن كل – كبارات الدولة – كانوا شاهدين على ما حدث .. كلمة أخيرة فقط.. لقد قال المستشار مرتضى منصور أن نادي الزمالك – أصبح لا يوجد فيه شئ مفرح – وأنه كان قد قرر الاستقالة ولكن قرار إيقافه جعله يستمر في مكانه لأنه وعلى حد تعبير مرتضى – ينزل من على الحصان بمزاجه – وبعيدا عن – لا مؤخذة – الجزم وأحداث المقصورة وما بعدها وما قبلها نؤكد لسيادة المستشار .. الحصان ساعات – بيلسع – وبينزل إلي ركبه غصب عنه – ووقتها بتكون الوقعة – جامدة – طبعا بالنسبة .. للحصان..!!!!

    ###################
    ملف خاص بالفقيد...محمد عبد الوهاب

    تلقائيا، تأهل المنتخب نفسه إلى كأس العالم للشباب في الإمارات، و تأهل الفريق للدور الثاني و اصطدم بمنتخب التانجو الأرجنتيني في ربع النهائي حيث تقدم المنتخب الأرجنتيني و تعادلت مصر بهدف رضا متولي قبل أن يحرز نجوم التانجو هدف الفوز في الوقت الإضافي ليصبح الهدف الذهبي و تنتهي المباراة 2-1.
    بعد كأس العالم مباشرة كانت النقلة التي ذكرناها بالانضمام لصفوف الظفرة، و منه إلى إنبي .. و قضى عبدالوهاب الموسم الأول مع إنبي بشكل جيد و تألق و بالتالي ضمه ماركو تارديلي المدير الفني الإيطالي في ذلك الوقت للمنتخب الوطني و لعب عدة مباريات أبرزها مباراة السودان الأولى في الخرطوم و التي انتهت بفوز مصر 3-0 أحرز منهم عبدالوهاب هدفا، و لعب أيضا مباراة مصر و الكاميرون الشهيرة و التي انتهت بفوز مصر 3-2 و اقتنصت مصر يومها 3 نقاط ثمينة جدا ... حتى إن لم تكن كافية لتأهل مصر .. و لعب أيضا مباراة الكاميرون في الكاميرون و التي انتهت بالتعادل 1-1 و مباراة بنين في بنين و التي انتهت بالتعادل 3-3.
    في العامين اللذين قاضهما عبدالوهاب بين صفوف إنبي لم يحرز إلا هدفا واحدا .. و بعد موسمين في صفوف النادي البترولي نجح الأهلي في ضم اللاعب على سبيل الإعارة لعامين آخرين بعد انتهاء تعاقده مع نادي إنبي.
    ارتداء عبدالوهاب الفانلة الحمراء لم يكن بمثابة الصفقة الناجحة في البداية، فعلى الرغم من أنه لم يلعب أساسيا إلا أن تارديللي كان يبدأ به مباريات المنتخب الوطني حيث يجيد، ثم يعود لدكة البدلاء مرة أخرى في الأهلي .. في ذلك الوقت كان جلبرتو المالك الرسمي للجبهة اليسرى في النادي الأهلي و لم يكن أحدا يشاركه حتى اللعب في هذا المركز حتى جاءت المباراة التي غاب عنها جلبرتو للإنذارين، و لعب عبدالوهاب الشوط الأول و ظهر بمستوى سيئ فلعب أبومسلم الشوط الثاني بدلا منه.
    بدأ مشاركة عبدالوهاب تدريجيا في الدور الثاني في أجزاء من مباريات، و حصل الأهلي على الدوري بفارق 31 نقطة عن إنبي صاحب المركز الثاني و سار بشكل جيد في كأس رابطة الأبطال الأفريقية و فاز بكأس السوبر المصري بهدف وائل جمعة، كلها بطولات تحسب للنجم الراحل محمد عبدالوهاب.
    الموسم الجديد شهد مشاركة فعلية لعبدالوهاب، لعل أبرزها مشاركته في مباراة العودة من نهائي كأس رابطة الأبطال الأفريقية بعد نصف ساعة من بداية اللقاء نظرا لشكوى جلبرتو من إصابة، و تألق عبدالوهاب يومها و صال و جال و صنع الهدف الثاني من عرضية ساحرة على رأس أسامة حسني الذي حولها في المرمى ليفوز الأهلي يومها بثلاثية نظيفة.
    و في مباراة ودية للمنتخب الأنجولي أمام نظيره المغربي، يصاب جلبرتو إصابة عنيفة جدا تبعده عن الملاعب لمدة ستة أشهر، و ينضم عبدالوهاب للمنتخب المشارك في كأس الأمم الأفريقية لتصبح تلك الفترة هي الأفضل في تاريخ عبدالوهاب الكروي .. فيتألق مع المنتخب و يشارك في خمس مباريات من أصل ستة مباريات في كأس الأمم الأفريقية و يقدم مستوى أكثر من رائع حتى وصفه أحد معلقي قناة Eurosport العالمية بأنه روبرتو كارلوس الجديد .. و تم اختياره كلاعب KeyPlayer في منتخب مصر الفائز بكأس الأمم الأفريقية، أي أنه واحد من أهم خمسة لاعبين في الفريق بطل أفريقيا، كما صنع أول هدف لمصر في البطولة من الضربة الركنية التي لعبها في مباراة ليبيا و حولها ميدو برأسه لشباك المنتخب الليبي.
    "
    شارك عبدالوهاب أيضا قبل كأس الأمم الأفريقية مباشرة في كأس العالم للأندية مع النادي الأهلي، و قدم مستوى جيد على الرغم من خسارة الأهلي للمباراتين اللتين شارك فيهما .. و خلال عام 2005 أيضا كان عبدالوهاب العامل الرئيسي في فوز المنتخب العسكري بكأس العالم العسكرية بدون نجومه الأساسيين، و أحرز 3 أهداف في كأس العالم العسكرية من ركلتين حرتين و تسديدة قوية و استحق لقب أفضل لاعب في الفريق، بل و ربما في البطولة كلها خاصة أن الفريق فاز في المباراة النهائية 1-0 بهدف عبدالوهاب.
    "
    في حياته الكروية حصل عبدالوهاب على بطولتي دوري عام في العامين الأخيرين مع الأهلي، و على كأس مصر الموسم الأخير، و كأس السوبر المصرية مرتين في الموسمين الأخيرين، و كأس رابطة الأبطال الأفريقية الأخيرة و كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، و كأس السوبر الأفريقية الأخيرة أيضا بالإضافة إلى كأس الأمم الأفريقية للشباب التي حصل عليها قبل ثلاث سنوات أي أن عبدالوهاب حصل على 8 بطولات في العامين الأخيرين بالإضافة إلى واحدة قبل ثلاث سنوات.
    في الآونة الأخيرة اشتعلت أزمة ناديي الأهلي و الظفرة حول ضم عبدالوهاب، و عن الاحتراف كان قول عبدالوهاب :"أنا محترف في النادي الأهلي .. إذا جت حاجة كويس تناسبني يبقى ماشي لو مجتش ألعب في الاهلي كمان .. ايه المشكلة ؟ مش هاموت لو ملعبتش برة"
    فكان حب عبدالوهاب للفانلة الحمراء يطغى عليه حتى أمام الاحتراف الذي يسيل له لعاب الكثير من اللاعبين .. ذهب جثمانه إلى الفيوم حيث صليت صلاة العصر عليه بمسجد مبارك في الفيوم .. فقدت مصر بذلك محمد عبدالوهاب الإنسان الخلوق .. البعيد عن الغرور .. و محمد عبدالوهاب الظهير الأيسر الأفضل في مصر .. نسألكم الفاتحة ..
    ####################
    )))))))))))))))))))))))))))(((((((((((((((((((((((((((
    ###

    البقاء لله وحده....توفى محمد عبد الوهاب
    ###################
    #مباريات على الهواء


    ####################
    يقيم النادى الأهلى غداً الجمعة مراسم العزاء فى فقيده الغالى اللاعب محمد عبد الوهاب وذلك بمسجد أبو المكارم الزغل بشارع صلاح سالم .. وكان نجم الأهلى قد وافته المنية صباح اليوم أثناء مرانه مع زملائه إثر أزمة قلبية مفاجئة .. نقل على أثرها إلى مستشفى مصر الدولى وبعد وصوله بدقائق فارق الحياة .

    هذا وقد انتهت مراسم دفن جثمان نجم الأهلى منذ ساعتين بمسقط رأسه بقرية سنورس التابعة لمحافظة الفيوم وذلك فى موقف مهيب شارك فيه أكثر من 30 ألف من بين جماهير الأهلى وأبناء قريته ومحبيه تقدمهم مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة الكابتن حسن حمدى ومعه الكابتن محمود الخطيب والمهندس هشام سعيد ومحمد عبد الوهاب والعامرى فاروق والمهندس خالد مرتجى ومعهم المهندس عدلى القيعى مدير إدارة التسويق والاستثمار .. هذا بالإضافة إلى الجهاز الفنى بالكامل بقيادة الكابتن حسام البدرى وجميع لاعبى الفريق ومدربى قطاع الناشئين ونجوم الأندية الأخرى مثل عبد الواحد السيد وطارق السيد وإبراهيم سعيد وجمال حمزة وعمرو ذكى من الزمالك ومحمد ثابت صاروخ وعمرو فهيم من إنبى ومعهم الكابتن علاء عبد الصادق وعبد الحميد حسن لاعب بترول أسيوط ولفيف من لاعبى مصر . كما حضر أيضاً عزمى مجاهد عضو مجلس إدارة الزمالك والكابتن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والكابتن أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة والجهاز الفنى للمنتخب بقيادة حسن شحاته والذى أصطحب لاعبى المنتخب الوطنى فى أتوبيس خاص لوداع الفقيد .










    الاهـــــــــــــــ بطل القرن ــــــــــــلى
    تاريخــــــــــــه وبطـــــــــــــولاته
    القلعــــــــــه الحمــــــــــراء
    ***********************************

    الاهلى

    ************
    اذا ونحن نعيش الان..ونذوب حبا وعشقا فى نادينا الحبيب الا يجب ان نعرف من هو النادى الاهلى للرياضة البدنية وحكاية نادى القرن على مر العصور....فلتحزموا الامتعة وشدوا الاحزمة لاننا سوف نبحر رحلة طويلة لبلد الاهلى العجيبة....فلتغمضوا الاعين......

    فكرة تأسيس النادي الأهلي (عام 1907)
    ولدت فكرة تأسيس النادي الأهلي في ذهن عمر لطفي بك الذي وجد من خلال رئاسته لنادي طلبة المدارس العليا الذي أنشئ في الثامن من شهر ديسمبر 1905 واختارته الجمعية العمومية لرئاسة النادي، وقد اعتبر أن تأسيس نادي طلبة المدارس العليا سياسيًا بالدرجة الأولى، ووجد أن هؤلاء الطلبة بحاجة إلى ناد رياضي يجمعهم لتمضية وقت الفراغ وممارسة الرياضة.

    صاحب فكرة تأسيس الأهلي
    (عمر لطفي بك)
    ولد بالإسكندرية عام 1867م وهو أحد مؤسسي النادي الأهلي وعضو اللجنة الإدارية العليا في الفترة من 24/4/1907 إلى 1911 وكان وكيلاً لمدرسة الحقوق وعمره (38 عامًا) وصديقًا للزعيم مصطفى كامل.
    وقام بعرض فكرة إنشاء النادي على مجموعة من أصدقائه وتحمسوا للفكرة. وتوفي لرحمة الله عام 1911.
    ولكن
    من هو؟
    -أول من اقترح اسم النادي الأهلي
    اقتراح اسم النادي الأهلي:
    أول من اقترح اسم النادي الأهلي للرياضة البدنية هو / أمين سامي باشاـ وكان ذلك في 25 فبراير 1908

    لماذا سمي النادي الأهلي بهذا الاسم؟
    سمي الأهلي بهذا الاسم لأنه نشأ لخدمة لطبة المدارس العليا والذين كانوا الدعامة الأساسية للثورة ضد الاحتلال الانجليزي، ولذلك نشأ وطنيًا مصريًا للم شمل هؤلاء الطلبة، وسمي بالأهلي لما تحويه الكلمة من صفة الوطنية ومن ترجمة كلمة "National" (ناشيونال)، أي الوطني.
    الزعيم مصطفى كامل الحزب الوطني، وقرر الحاضرون للتأسيس تكوني شركة رأسمالها "خمسة آلاف جنيه مصري" على شكل ألف سهم وقيمة السهم الواحد خمسة جنيهات.
    ويعتبر النادي الأهلي أول ناد للمصريين في مصر. وتأسس في أوائل القرن العشرين في وقت كانت مصر تحت وطأة الاحتلال البريطاني.


    أول رئيس للنادي الأهلي:
    اختارت اللجنة الإدارية العليا (مجلس الإدارة) مستر/ متشل أنس (الانجليزي) كأول رئيس للنادي الأهلي وذلك للاستفادة من نفوذه لدى سلطات الاحتلال لتسهيل عملية الحصول على الأرض المناسبة لبناء النادي من قبل الحكومة، وأصبح هو أول رئيس للنادي الأهلي واستمر رئيسًا حتى يوم 2 أبريل 1908.

    أول اجتماع رسمي للجنة الإدارية العليا للأهلي:
    عقد أول اجتماع في 24 أبريل 1907، واجتمعت اللجنة في الخامسة والنصف مساءً بمنزل مستر / متشل أنس بالجيزة برئاسته وعضوية إدريس راغب بك وأصحاب السعادة إسماعيل سري باشا وأمين سامي باشا وعمر لطفي بك ومحمد أفندي شريف سكرتيرًا. الاجتماع الثاني للجنة الإدارية العليا للأهلي:
    الاجتماع الثاني للجنة الإدارية العليا للأهلي:
    وطرح إسماعيل سري باشا الرسم الذي صممه للمبنى الرئيسي للنادي باعتباره مهندسًا معماريًا.
    وفي نفس الجلسة عرض عمر لطفي بك عقد الشركة.

    (((((((((((((((2)))))))))))))))


    شركة النادي الأهلي للألعاب الرياضية:

    وافق المجتمعون من المؤسسين على إنشاء الشركة وهي شركة مدنية باسم "النادي الأهلي للألعاب الرياضية".
    الصورة النهائية لعقد شركة تأسيس النادي الأهلي:
    وضع عمر لطفي بك الصورة النهائية لعقد شركة تأسيس النادي الأهلي ووقع عليه مجموعة المؤسسين، وقد طرحت أسهم شركة تأسيس النادي الأهلي للاكتتاب العام في 26 مايو 1907 وكانت قيمة السهم خمسة جنيهات.

    الاحتياجات المالية لبناء النادي:
    عقدت اللجنة الإدارية العليا للنادي الأهلي للألعاب الرياضية اجتماعًا في 13 يونيو 1907 لبحث الاحتياجات المالية اللازمة واقترح سعادة إسماعيل سري باشا أن المصروفات اللازمة للنادي كانت على الوجه التالي:
    البند التكلفة
    بناء البيت 1800 جنيه
    إصلاح الأرض للعب الكرة 200 جنيه
    المنقولات 200 جنيه
    عمل ملعبين للتنس 240 جنيه
    ملعب احتياطي 120 جنيه
    الاجمالي 2560 جنيه

    وفي هذه الجلسة تقرر نقل حسابات النادي من البنك المصري إلى البنك الأهلي وتودع فيه باسم النادي كل أقساط الاكتتاب وتعيين شركة محاسبة لحسابات النادي وهي شركة أجنبية اسمها "راسيل كوررويت".
    وقد كان هدف شركة النادي الأهلي عند تأسيسها جمع مبلغ 5000 جنيه إلا أنه تم جمع 3165 جنيه على مدى عام ولم يكن المبلغ كافيًا مما دفع النادي إلى الاقتراض، فتم عمل قرض قدره 1000 جنيه من البنك الأهلي في مارس 1908 بضمان عمر سلطان بك وإدريس راغب وطلعت حرب بك.

    أرض النادي الأهلي:
    في 19 يونيو 1907 تسلم الجيل الأول من أبناء النادي الأهلي الأرض وذلك من مصلحة أملاك الدولة ومساحتها أربعة أفدنة وثمانية قراريط وسبعة عشر سهمًا حصل عليها المؤسسون بإيجار رمزي قدره قرش صاغ واحد سنويًا ولمدة عشر سنوات. وكانت هذه الأرض هي اللبنة الأولى التي رسمت عليها خريطة النادي الأهلي واختير بدلاً منه عزيز عزت باشا رئيسًا للجنة الإدارية العليا للنادي ليكون الرئيس الثاني. وقد غادر مستر / متشل أنس القاهرة بعد ذلك عائدًا لبلاده ليتسلم مهام منصبه الجديد كمستشارًا للسفارة البريطانية بواشنطن.
    المفاوضات لبناء المقر الجديد و المساهمين في النادي:

    كان الأهلي يقطع أول خطوة جادة في طريق المفاوضات والمحاولات لبناء المقر انضم للعضوية بالنادي (80) عضوًا وكان عدد الأعضاء يتزايد ببطء شديد.
    وتقرر تفويض أمين الصندوق والسكرتير في تقسيط الاشتراك السنوي على المشتركين.
    وتكونت شركة للنادي على هيئة مساهمين (أعضاء) وعضوية نادي المدارس العليا للاشتراك كأعضاء بالنادي الأهلي على أن يدفع نادي المدارس العليا الاشتراكات السنوية وقدرها (120 ج) عن أعضائه من الطلبة وإذا كان من بين أعضائه متخرجون فيدفع كل عضو منهم جنيهًا.
    اسم المساهم عدد الأسهم إجمالي الثمن جملة ما دفعه الباقي ملاحظات
    مليم جنيه مليم جنيه مليم جنيه
    أمين وميشيل مرشاق 15 75 500 37 500 37
    إبراهيم خليل أفندي 2 10 2 8 تنازل عنها للنادي
    أحمد مدحت باشا 10 50 50
    جعفر بك ولى (باشا) 6 30 15 15 تنازل عنها للنادي
    حسين صدقي بك 1 5 5
    أحمد زكي باشا 5 25 925 7 75 17
    على أبو الفتوح باشا 10 50 35 3
    مصطفى سامي بك 1 5 500 1
    محمد على زكي بك 1 5 5 500 3
    محمد بهجت الشوربجي بك 1 5 2
    حامد خلوصي بك 2 10 10 3
    ممحمد طلعت حرب بك (باشا) 20 100 100
    أحمد حسني باشا 4 20 20
    لطف الله بك 10 50 50
    النبيل إسماعيل داود 10 50 50
    هاشم الشريف 1 5 5
    السيد أبو بكر راتب 10 50 50
    هاشم الشريف 703 3515 925 3013 575 501


    قررت اللجنة العليا للنادي بجلسة 19 يناير سنة 1919 اعتبار الذين لم يسددوا قيمة ما اكتتبوا به كأنهم غير مساهمين واعتبار المبالغ التي دفعوها إيرادًا للنادي إلا إذا تقدم أحدهم وطلب دفع الباقي عليه فيقبل طلبه وتحسب له المبالغ التي دفعها.. وبذلك اعتبر مبلغ 1289 جنيه و925 مليم احتياطي رأسمالي ناشئ من الوارد من 358 سهمًا اكتتب فيها ولم تسدد قيمتها بالكامل حينئذ


    الإعلان عن افتتاح النادي:
    قررت اللجنة الإدارية العليا في جلساتها في 17 ديسمبر 1908 الإعلان عن قرب افتتاح النادي بدءًا من الأول من يناير 1909 ووزعت استمارات الاشتراكات في نادي طلبة المدارس العليا ومكتب عمر لطفي، وصحيفتي اللواء والمؤيد وذلك لارتباط الأهلي بالطلبة وارتباطه بالحزب الوطني ومصطفى كامل.

    حفل افتتاح النادي الأهلي
    أقيم حفل الافتتاح في 26 فبراير 1909، وكان الافتتاح الرسمي للنادي في المبنى الرئيسي للأهلي، وقد حضر الحفل مستر / متشل أنس أول رئيس للنادي رغم استقالته وسفره.

    دخول الكهرباء للنادي:
    دخلت الكهرباء للنادي الأهلي عام 1922 وكان ذلك واحدًا من مشروعات الأهلي الكبيرة، حيث كان النادي يضاء بالفوانيس وطرقاته وحديقته تضاء بالغاز منذ تأسيسه حتى دخول الكهرباء، وتكلف دخول الكهرباء بدلاً من الغاز 52 جنيهًا، واحتفل الأعضاء احتفالاً كبيرًا بدخول الكهرباء.
    صالة راتب:
    تقدمت أسرة راتب في عام 1923 برغبتها في بناء صالة كبرى وغرفة لخلع الملابس على نفقتها في ذلك الوقت وبتكلفة إجمالية 400 جنيه وسميت بـ (صالة راتب) وما زالت آثارها باقية حتى اليوم، وكانت الصالة صالونًا للاجتماعات واللقاءات الأسرية داخل النادي وأقيمت بها حفلات الأسرة المالكة.




    ((((((((((((((((((((3))))))))))))))))))))
    هل هناك فرق بين الاهلى والاهلى
    -طبعا انتم جميعا مستغربين جدا من هذا السوال......كلنا نعلم انة سمى عند الافتتاح بالنادى الاهلى ...ولكن اذ كنت تتمشى قليلا على كوبرى قصر النيل واشتقت لرئوية هذا الصرح العظيم ... فستجد علية (النادى الاهلى للرياضة البدنية)...فكيف تم تغير الاسم ؟

    -تعديل اسم الأهلي إلى "النادي الأهلي للرياضة البدنية":
    عدلت الجمعية العمومية للنادي في جلسة غير عادية في 15 مارس 1940 بعض المواد في لائحة النظام الأساسي للنادي منها:
    "أن يسمى "النادي الأهلي للرياضة البدنية". وذلك لأن الرياضة أهم وأشمل من الألعاب الرياضية".

    كابتن الأهلي:
    منح لقب "كابتن النادي" إلى حضرة الأستاذ محمود مختار "التتش" نظرًا للخدمات الجليلة التي قدمها حضرته للنادي بصفة خاصة وللرياضة بصفة عامة على أن يكون من اختصاصه رفع تقارير نصف شهرية بملحوظاته عن الألعاب المختلفة بالنادي وما يراه من اقتراحات بشأنها. وذلك بجلسة اللجنة العليا في 17 أكتوبر 1940.

    سيدة الغناء العربي في حفلات الأهلي:
    كانت أم كلثوم نجمة حفلات الأهلي في الأربعينات والخمسينات، وكانت هي سيدة الغناء العربي، ورغم أن النادي الأهلي يستفيد بالدخل للصرف على بعض أوجه نشاطه فإنه كان أحيانًا يساهم بهذا الدخل في مشروعات خيرية مثل مشروع يوم المستشفيات عام 1943، حيث تبرع بدخل حفل أم كلثوم بعد استقطاع المصروفات وكانت مائتي جنيه حيث كان دخل حفلات أم كلثوم يتجاوز الألف جنيه في الخمسينات ونظرًا لمكانة النادي الأهلي ومكانة أم كلثوم كان الملك فاروق يحضر حفلات النادي.

    حفل أم كلثوم بالأهلي ومنحها وسام الكمال:
    أقام الأهلي حفل عيد الفطر المبارك عام 1946 وكانت أم كلثوم هي نجمة الحفل وحضرها الملك فاروق وأنعم عليها بوسام الكمال عند حضوره للحفلة. وكان الكاتب الكبير مصطفى أمين عضو مجلس الإدارة قد أقنع الملك فاروق بالحضور للحفلة.
    - لما الاهلى سيد الاخلاق ونادى المبادى ونادى الشعب؟
    طرد الأجانب من عضوية النادي:
    قرر الأهلي في جمعيته العمومية في 4 يناير 1924 طرد الأجانب من عضوية النادي وقصرها على المصريين.

    تخليص النادي نهائيًا من الأجانب:
    صدر قرار جرئ من الجمعية العمومية للنادي عام 1925 في جلسة غير عادية بألا يقبل النادي في عضويته إلا المصريين.

    وضع النادي تحت رعاية الملك فؤاد:
    في 8 يناير 1929 أصبح النادي الأهلي تحت رعاية حضرة صاحب الجلالة الملك فؤاد في عهد جعفر ولي باشا رئيس النادي
    +++++++++++

    جمال عبد الناصر رئيسًا شرفيًا للأهلي:
    أعلن الرئيس جمال عبد الناصر قبوله الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي في 17 يناير سنة 1956 تقديرًا للدور الوطني الذي لعبه الأهلي في مساندة الثورة وتدريب الفدائيين.

    جمال عبد الناصر في زيارة الأهلي:
    قام جمال عبد الناصر في شهر أكتوبر 1960 بزيارة النادي الأهلي، وصحب معه ملك أفغانستان لمشاهدة مباراة دولية في الهوكي أقيمت على ملعب النادي وكان وقتها الاقتصادي الكبير أحمد عبود باشا رئيسًا للأهلي.


    -وتعالو نحكى حكاية....

    حكاية لون فانلة الأهلي:
    كان الزي الرسمي لفرق كرة القدم بالأهلي هو الفانلة الحمراء والشورت الأبيض. وترجع قصة هذا اللون إلى سنة 1911 وكانت الفانلة مخططة طوليًا باللون الأحمر والأبيض ثم طورت الفانلات نصفها أحمر ونصفها أبيض طوليًا، وأخيرًا استقر على اللون الأحمر لأنه لون العلم المصري وقد كان هو العلم العثماني في فترة حكم الخديوي عباس حلمي الثاني في ذلك الوقت واللون الأبيض هو لون الهلال والنجوم.


    -تعيين كاتب بالأهلي:
    بجلسة 23 فبراير 1914 برئاسة صاحب السعادة عزيز عزت باشا وبحضور طلعت بك حرب وسعادة أحمد شفيق باشا. قررت اللجنة تعيين كاتب بمرتب اثنين جنيه. وكذا تبرع سعادة عزيز عزت باشا رئيس النادي بمبلغ ثلاثة جنيهات افرنكية لمساعدة أعضاء تيم كرة القدم في ثمن القمصان المشتراه لهم من انجلترا.

    ..........و الا ن مع الشعار...............

    -شعار الأهلي قديمًا:
    صمم شعار النادي الأهلي في 3 نوفمبر 1917 وكان من تصميم محمد شريف صبري بك عضو النادي وخال الملك فاروق.
    وكان الشعار مزينًا بتاج الملك وهو رمز الحكم في الطرف الأعلى وفي الطرف

    اما الان فأنة ذات الاون الاحمر والابيض والنسر فى الوسط مع العلم و كلمة النادى الاهلى.

    ولنبدا باكبير وروساء النادى العظيم وحكايتهم مع نادى القرن
    كان يمكان كام اول من حكم هذا الصرح العظيم....هو....

    الاسم الفترة
    من الي
    1 مستر/ متشل أنس 24/4/1907 2/4/1908
    عدم استكمال دورة للاستقالة
    2 عزيز عزت باشا 2/4/1908 9/2/1916
    3 عبد الخالق ثروت باشا 9/2/1916 14/2/1924
    4 جعفر ولي باشا 14/2/1924 7/7/1940
    5 محمد طاهر باشا 17/7/1940 2/2/1941
    6 جعفر ولي باشا 3/2/1941 2/1/1944
    7 أحمد حسنين باشا 3/1/1944 19/2/1946
    عدم استكمال دورة للوفاة
    8 أحمد عبود باشا 19/2/1946 19/12/1961
    عدم استكمال دورة للوفاة
    9 صلاح دسوقي الششتاوي 3/12/1961 15/12/1965
    بالتعيين
    10 الفريق أول/ عبد المحسن مرتجى 15/12/1965 12/7/1967
    بالتعيين
    11 أ.د. إبراهيم الوكيل 12/7/1967 8/11/1972
    12 الفريق أول/ عبد المحسن مرتجى 8/11/1972 12/11/1976
    13 الفريق أول/ عبد المحسن مرتجى 12/11/1976 12/12/1980
    14 صالح سليم 12/12/1980 7/12/1984
    15 صالح سليم 7/12/1984 16/12/1988
    16 عبده صالح الوحش 16/12/1988 7/2/1992
    عدم استكمال دورة
    17 صالح سليم 7/2/1992 16/12/1992
    استكمال دورة
    18 صالح سليم 16/12/1992 16/12/1996
    19 صالح سليم 16/12/1996 16/12/2000
    20 صالح سليم 16/12/2000 6/5/2002
    عدم استكمال دورة
    21 حسن حمدي 20/9/2002 16/12/2004
    استكمال دورة


    ولامناء الصندوق:
    أمناء الصندوق
    كان منصب أمين الصندوق ينتخب بمعرفة مجلس إدارة اللجنة العليا واستحدث في 25/2/1908 وتم ترشيح محمد دولار بك. وعندما تم تنقيح القانون بجلسة اللجنة العليا في 29 ديسمبر 1916 وأصبح من اختصاص الجمعية العمومية (المادة 22 من قانون النادي) بان ينتخب أمين الصندوق من بين ثلاث.
    م الاسم التاريخ
    1 محمد على دولار بك 25/2/08
    2 عبد المجيد عمر بك 23/2/14
    3 فؤاد أباظة بك 6/2/19
    4 محمد شرمي بك 19/3/20
    5 رياض شوقي أفندي 24/11/22
    6 النبل/ سعيد داود 23/1/25
    7 رياض شوقي أفندي 25/11/27
    8 محمود بدر الدين 30/11/34
    9 رياض شوقي 4/12/36
    10 محمد فكري أباظة 20/10/43
    11 د. محمود بدوي/ 6/12/43
    12 الشيتي 8/11/44
    13 عباس حلمي الغمراوي 26/11/47
    14 محمد منير رؤوف 3/11/48
    15 عبد المنعم وهبي 8/11/54
    16 يوسف عز الدين 20/9/55
    17 أمين أبو هيف 25/11/55
    18 عبد المنعم وهبي
    19 عبد العزيز تامر
    20 كمال الدين حافظ
    21 محمود رأفت
    22 كمال الدين حافظ
    23 طلعت عبد الحميد
    24 طلعت عبد الحميد
    25 طلعت عبد الحميد
    26 أحمد زكي عبد الهادي
    27 أحمد زكي عبد الهادي
    28 حسن حمدي
    29 محمد أحمد عبده
    30 محمد أحمد عبده
    31 محمد أحمد عبده
    32 إبراهيم المعلم
    33 محمود ال
    avatar
    دمنهوري
    المدير التنفيذي
    المدير التنفيذي

    عدد المساهمات : 256
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010
    الموقع : http://damanhour.forum-pro.org

    رد: موسوعة اخبار عن النادى الاهلى

    مُساهمة  دمنهوري في الأربعاء يونيو 16, 2010 5:57 am

    شكرا علي المتابعة الاخبارية المميزة جدا دي

    تسلم ايدك


    _________________
    <P></P>

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:37 am