بنات دمنهور

أهلا ومرحبا
بأبناء مدينة دمنهور
وبكل الزائرين
شـــرف لنا تواجدكم معــــنا
(( سجل الان بالمنتدي ))
بنات دمنهور

منتدي بنات وشباب دمنهور

أهــــــــلا ومـــرحبــــــــا  نــــــــورت المـنـتدي بـوجـــــــودك  وشـــرفـنـا وجــــــودك مـعـانــــــا

    سوزان مبارك تعلن (القراءة حق للجميع) شعار حملة القراءة للجميع

    شاطر
    avatar
    بحب بلدى
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 212
    تاريخ التسجيل : 09/05/2010
    الموقع : http://damanhour.forum-pro.org/profile.forum?mode=editprofile

    سوزان مبارك تعلن (القراءة حق للجميع) شعار حملة القراءة للجميع

    مُساهمة  بحب بلدى في السبت سبتمبر 11, 2010 10:15 pm

    سوزان مبارك تعلن (القراءة حق للجميع) شعار حملة القراءة للجميع




    عقدت اللجنة العليا للقراءة للجميع إجتماعا الأربعاء برئاسة السيدة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية حيث أكدت سيادتها على إستمرار نهج الحملة القومية للقراءة للجميع الهادف الى أن تصبح القراءة سمة من سمات الإنسان المصرى وأعلنت أن "القراء حق للجميع"; شعار الحملة لهذا العام.

    يواكب هذا العام الإحتفال بمرور عشرين عاما على إنطلاق هذه التظاهرة الثقافية التى تحولت بمرور السنين الى حملة مستمرة على مدار العام تهدف الى نشر الوعى الثقافى بما تتضمنه من فعاليات ثقافية تنفذها وتدعمها مؤسسات الدولة المختلفة.

    وإستعرضت السيدة سوزان مبارك خلال الإجتماع النتائج الإيجابية التى حققتها الحملة على مدار الأعوام الماضية مشيرة الى تركيز الحملة القومية للقراءة للجميع على مدار هذه الأعوام على العديد من الأفكار والشعارات ومنها "الوطن "; و "مصر السلام "; فى العامين الماضيين والتى أكدت على تدعيم قيم الولاء والإنتماء للوطن وإبراز الدور المحورى لمصر إقليميا ودوليا.

    وثمنت سيادتها الدور الذى لعبته مبادرة المليون كتاب منذ إطلاقها فى نشر الثقافة والمعرفة ومساعدة الأسر المصرية على تكوين مكتبات منزلية تضم الكثير من العناوين المتنوعة والمختارة مؤكدة على ضرورة استمرارها هذا العام كما أكدت أيضا على أهمية تعميم تجربة الخيم الثقافية فى كافة المحافظات واستمرار تجربة المكتبات المتنقلة.

    وتأسيسا على دعوتها المتكررة لنشر ثقافة استخدام الإنترنت أكدت السيدة سوزان مبارك على ضرورة التركيز على توظيف الإنترنت فى نشر الدعوة للقراءة بين الفئات العمرية المختلفة وخاصة النشء والشباب.

    وبمناسبة الإحتفال بمرور عشرين عاما على القراءة للجميع وجهت السيدة سوزان مبارك قرينة السيد رئيس الجمهورية خلال إجتماع اللجنة العليا للقراءة للجميع الاربعاء الى أهمية تفعيل مشروع توثيق القراءة للجميع إلكترونيا من خلال إطلاق موقع يؤرخ لها ويلقى الضوء على أنشطتها المتنوعة فى عام 2010 .

    كما وجهت سيادتها بتوثيق كافة الأنشطة التى نفذت خلال مسيرة العشرين عاما الماضية للتعرف على كافة الجهود المبذولة واستخلاص الدروس المستفادة من خلال طبع ونشر كتاب تذكارى للحملة فى عشرين عاما وإصدار عملة وطابع تذكارى للقراءة للجميع .

    ولأهمية التجربة المصرية كان التوجيه بتنظيم مؤتمر علمى عن القراءة للجميع يدعى إليه كبار المفكرين والمثقفين لمناقشة التجربة المصرية الرائدة والتقدم بأوراق العمل التى تهدف الى تقديم توصيات محددة لكيفية إثراء وتطوير التجربة ووضع إطار لإبراز التجارب الشخصية لجيل القراءة للجميع من خلال لقاءات دورية وتركيز الضوء على أدباء الأقاليم وشباب الكتاب.

    وحضر الإجتماع صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى وفاروق حسنى وزير الثقافة وعثمان محمد عثمان وزير الدولة للتنمية الإقتصادية وأنس الفقى وزير الإعلام وطارق كامل وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهانى هلال وزير التعليم العالى وعبدالسلام المحجوب وزير الدولة للتنمية المحلية وأحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم وصفى الدين خربوش رئيس المجلس القومى للشباب وإسماعيل خيرت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وفوزى فهمى عضو مجلس الشورى وهشام الشريف المشرف العام على المركز الإقليمى لتكنولوجيا المعلومات وفريدة الوكيل سكرتير عام جمعية الرعاية المتكاملة ومحمد صابر عرب رئيس دار الكتب المصرية المشرف على الهيئة العامة للكتاب وأحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.




    _________________
    <P> </P>
    avatar
    دمنهوري
    المدير التنفيذي
    المدير التنفيذي

    عدد المساهمات : 256
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010
    الموقع : http://damanhour.forum-pro.org

    رد: سوزان مبارك تعلن (القراءة حق للجميع) شعار حملة القراءة للجميع

    مُساهمة  دمنهوري في الثلاثاء سبتمبر 21, 2010 10:24 am

    شكرا علي المتابعة الاخبارية المميزة وتسلم ايدك علي المجهود المميز ونورتي المنتدي من تاني


    _________________
    <P></P>

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 11:39 am