بنات دمنهور

أهلا ومرحبا
بأبناء مدينة دمنهور
وبكل الزائرين
شـــرف لنا تواجدكم معــــنا
(( سجل الان بالمنتدي ))
بنات دمنهور

منتدي بنات وشباب دمنهور

أهــــــــلا ومـــرحبــــــــا  نــــــــورت المـنـتدي بـوجـــــــودك  وشـــرفـنـا وجــــــودك مـعـانــــــا

    عيدية المحافظ مختار الحملاوي.. لأبناء البحيرة تطوير رشيد و تسليم 6 آلاف وحدة سكنية العام القادم

    شاطر

    بحب بلدى
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 212
    تاريخ التسجيل : 09/05/2010
    الموقع : http://damanhour.forum-pro.org/profile.forum?mode=editprofile

    عيدية المحافظ مختار الحملاوي.. لأبناء البحيرة تطوير رشيد و تسليم 6 آلاف وحدة سكنية العام القادم

    مُساهمة  بحب بلدى في الأربعاء نوفمبر 09, 2011 7:15 am

    استبشر أهالي البحيرة به خيراً منذ توليه المسئولية علي أرض المحافظة. وعلقوا عليه آمالاً كبيرة تمنوا ان تتحقق علي يديه بعد ان شاهدوه يجوب المحافظة بالطول والعرض ليستمع الي مشاكلهم.
    انه المهندس محمد مختار الحملاوي محافظ البحيرة الذي فتح قلبه لـ"المساء" بعد شهرين من توليه المسئولية ليروي ما يدور علي أرض المحافظة ونرصد معه ما تحقق حتي الآن.
    ** في البداية نريد ان نعرف إلي أين وصلت أعمال تطوير وتنمية رشد؟
    * الكثير من الناس يظنون ان تطوير رشيد هو الكورنيش وفقط وهذا ليس صحيحاً فالمرحلة الأولي التي جري العمل بها من التطوير تشمل موقفاً جديداً لسيارات الاجرة ومبني للشرطة والجمارك ومرسي لليخوت وسوقين للسمك والخضار وكورنيش المدينة. وفي ظل الاحداث التي تتعرض لها البلاد توقفت الاعتمادات المالية وحفاظاً علي ما تم قمت باستلاف 31 مليون جنيه من الصناديق الخاصة بالمحافظة حتي نتمكن من استكمال هذه المشروعات وتشغيلها لامكانية الحصول علي عائد مناسب يساعدنا في باقي أعمال التطوير حتي لا تصبح هذه الاستثمارات معطلة. ويكفي ان أقول لك اننا في حاجة ماسة اليوم قبل الغد الي 230 مليون جنيه لاستكمال ميناء الصيد.
    قال: خاطبت وزيرة التخطيط والتعاون الدول واتفقت معي علي ضخ المبلغ علي ثلاث دفعات. ونقوم الآن بتطوير منطقة اللسان وهي التقاء البحر بالنيل. ونقوم الآن بنقل مصانع الطوب برشيد الي إدكو في المساحة المقرر استخدامها لهذا الغرض وهي 104 أفدنة وبالفعل تم نقل 6 مصانع ويجري توصيل مياه الشرب بها.
    يضيف الحملاوي انه تم الانتهاء من ترميم 12 منزلاً اثرياً و6 مساجد بتكلفة 70 مليون جنيه ويجري الآن اعادة بناء مسجد زغلول الأثري المقام علي مساحة 5 آلاف متر مربع بتكلفة 37 مليون جنيه وهو المسجد الذي انطلقت منه شراره ثورة أهالي رشيد علي حملة فريزر الانجليزية عام 1807م.
    ** ماذا عن الإسكان الاقتصادي؟
    * المتقدمون بالآلاف ونحن نعاني مشاكل في التمويل ولا أبالغ عندما أقول لك ان صندوق الاسكان الذي كان رصيده في السنوات السابقة مئات الملايين يترنح الآن رصيده ثلاثة ملايين فقط وهذا المبلغ لا يسمن ولا يغني من جوع وتقلصت الموارد التي تغذي الصندوق من مقدمات وأقساط التمليك ومقابل الانتفاع وحصيلة بيع أراضي أملاك الدولة ونسبة الـ1% التي تحصل علي مخالفات المباني ومن هنا كان لابد من ايجاد وسيلة لتنشيط موارد الصندوق فقررت انشاء مكتب للصندوق بالمحافظة وينشأ علي غراره أقسام بالمدن والمراكز. مشيراً الي ان هناك 6 آلاف وحدة سكنية بمدن المحافظة سيتم تسليمها بداية العام القادم ونقوم الآن بدراسة المستحقين لها واعداد الملفات الخاصة بهم.
    ** البحيرة من المحافظات الرائدة في انتاج القطن والمزارعون يعانون كساداً في تسويق المحصول وقاموا بتشوينه بمنازلهم؟
    * أنا معهم تماماً في هذه المشكلة التي تؤرقهم ولكن للمشكلة أبعاد اخري أولها ان المساحة المنزرعة قطناً هذا العام تزيد عن العام الماضي بـ200 ألف فدان وهو ما أدي الي زيادة المعروض في الوقت الذي توقفت فيه شركات القطاع الخاص عن الشراء ولم يتبق أمام المزارعين سوي بنك الائتمان الزراعي الي حدد 1160 جنيهاً سعراً لاستلام القنطار وهو ما رفضه المزارعون واعتبروه ثمناً بخساً يجري عليهم الخسارة وقاموا بتشوين المحصول في منازلهم للحصول علي سعر مناسب. مؤكداً انه يقوم باجراء اتصالات بوزير الزراعة للوصول الي حل لهذه المشكلة.
    ** لماذا لم تتوقف المطالب الفئوية والوقفات الاحتجاجية حتي الآن؟
    * يقول استمرار الوقفات الاحتجاجية حتي الآن لا يوجد له أي مبرر لانها تعوق أداء المسئولين وتستنزف وقتهم دون أي طائل.
    ** أهالي إدكو ثائرون ويفرضون مشروع استخراج الغاز المزمع اقامته بالمدينة ووصفوه بأنه كارثة بيئية؟
    * الحقيقة ان هذا الموضوع مهم وعلي الجميع ان يتحملوا مسئوليتهم خاصة من أهالي إدكو تجاه هذا المشروع الي يدعم الاقتصاد الوطني ويكفي ان أقول لك ان هذا المشروع سوف يمثل انتاجه سدس انتاج الغاز بمصر وان انتاجه بالكامل يتم استخدامه بالداخل ولا أخفيك سراً عندما أقول لك ان الاقتصاد الوطني يخسر كل يوم 11 مليون دولار بسبب عدم تنفيذ المشروع وبالرغم من كل ذلك كان هدفنا في المقام الأول هو صالح الأهالي وقد تفهمنا رغبتهم في ان يكون المشروع بعيداً عن الكتلة السكنية بحوالي 5 كيلو مترات.
    ** ولكن أهالي إدكو يعانون مشاكل أخري متراكمة علي مدار سنوات؟
    * نعم لديهم طالب بتعويض اصحاب الاراضي من واضعي اليد بحوض الرمال رقم "1" ورفع كفاءة فريق ميناء الصيد وتسهيل استخراج رخص الصيد لهم من ميناء المعدية بدلاً من سفرهم للقاهرة وسرعة تطهير الميناء وعمل المفارخ البحرية وانهاء مشكلة محطة الصرف الصحي بقرية المعدية.
    ** هل أنت راض عن أداء القيادات المحلية وما هي معايير ستمرار هذه القيادات؟
    * تقييم القيادات المحلية مستمر وعليك ان تتوقع بين لحظة وأخري إبعاد أي قيادة من موقعها ونقوم الآن باعداد أكبر حركة سيتم الاعلان عنها قريباً لرؤساء الوحدات المحلية بالقري ولا توجد أي مجاملات للابقاء علي أي قيادة لا تتواصل مع مشاكل الأهالي وربطت تقييم القيادات بالوحدات المحلية بالمراكز ولمدن بما تحققه كل قياده من أكبر نسبة لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية ووافقت علي صرف حافز 10 آلاف جنيه للقيادة التي تنجز هذا.
    ** استاد دمنهور الأوليمبي الجديد انفق عليه منذ سنوات عشرات الملايين وتوقف العمل به ولم يخرج للنور حتي الآن؟
    * هذا المشروع أحد المشروعات المتوقفة وحفاظاً علي الاستثمارات التي تم انفاقها تم تشكيل لجنة هندسية لتقييم الانشاءات الموجودة وانتهي تقريرها الي مطابقة جميع العناصر الخرسانية للمواصفات وأوصت باستكمال المشروع وقامت المحافظة من جانبها بالبدء في تغيير مسار خطوط الضغط العالي المارة فوق الاستاد وانشاء جامعة دمنهور الجديدة بمسافة آمنة وسوف تتحمل المحافظة تكاليف النقل والبدء في صيانة الانشاءات القائمة تمهيداً لاستكمال المرحلة الثانية من المشروع التي تضم حمام السباحة والفندق والملاعب الفرعية ومخاطبة رئيس المجلس القومي للرياضة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لاستكماله.
    مشيراً الي أن هناك مشروع انتاج البيض والعلف بشبراخيت ومشروع تحسين السلالات الداجنة بحوش عيسي متوقفنان عن العمل منذ عشر سنوات ونبحث الان وضع مقترح لتأهيلهما للعمل مرة أخري وفي حال تعذر ذلك سنقوم بطرحهما للبيع والاستفادة بناتج البيع في مشروعات أخري.
    ** متي سيتم البدء في اعداد الدراسات التصميمية والحصول علي الموافقات من الجهات المختلفة وسيتم قريباً طرح المشروع للتنفيذ وهذه البورصة تقوم الغرفة التجارية بانشائها وهي تعد واحداً من المشروعات الحضارية سواء في تسويق الخضر والفاكهة أو التصنيع الغذائي لتقليل الفاقد في الانتاج وسوف يستهدف هذا المشروع تشغيل حوالي 10 آلاف من الأيدي العاملة. مشيراً الي ان البورصة ستقام علي 40 فداناً وتضم 110 محلات ومعارض تجارية و508 وكالات و16 وحدة للتصدير و40 ثلاجة موز و20 ثلاجة فواكه ويجاور البورصة منطقة صناعية علي مساحة 17 فداناً للتصنيع الغذائي. فضلاً عن ان البورصة والمنطقة الصناعية سيتم تزويهما بكافة الخدمات "اسعاف. مطافئ. تموين وشرطة" ووحدة بنكية وأماكن انتظار للسيارات.
    يضيف المحافظ: هناك مشروع جديد بدأ التشغيل التجريبي له وهو المشروع الخدمي للتنفيذية المدرسية بدمنهور بتكلفة 18 مليون جنيه ويقوم بانتاج التغذية المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية بالقري.
    ** مقار الحزب الوطني المنحل التي حصل عليها بمدن المحافظة بالمخالفة للقانون. هي تم استردادها؟
    * بالنسبة لمقر الوطني المنحل بمدينة دمنهور تم استرداده لمرفق الاسعاف وتم تشغيله كاحدي نقاط الاسعاف بالمدينة وباقي المقار الموجودة بالمدن تم التحفظ عليها وسيتم استخدامها مقار ادارية للوحدات التابعة لها.


    _________________
    <P> </P>

    دمنهوري
    المدير التنفيذي
    المدير التنفيذي

    عدد المساهمات : 256
    تاريخ التسجيل : 03/05/2010
    الموقع : http://damanhour.forum-pro.org

    رد: عيدية المحافظ مختار الحملاوي.. لأبناء البحيرة تطوير رشيد و تسليم 6 آلاف وحدة سكنية العام القادم

    مُساهمة  دمنهوري في الأربعاء نوفمبر 09, 2011 9:35 pm

    شكرا يا مديرتنا علي هذا الاخبار المميزة

    متمنيين مزيد من التقدم والازدهار لمحافظتنا الجميلة البحيرة

    والخير والساعدة لاهلها


    _________________
    <P></P>

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 19, 2017 6:39 pm